مهارة التمريرة الصدرية فى كرة السلة

مهارة التمريرة الصدرية 

يتم مسك الكرة باليدين وقريبة من الصدر والمرفقان متجهان إلى أسفل والركبتان في حالة انثناء والقدمان متباعدتان

الأداء الفني لمهارة التمريرة الصدرية :

1- يقوم التلميذ بعمل نصف دائرة بالكرة وذلك بسحب الكرة إلى أسفل وإلى الأمام ثم إلى أعلى .

2- يقوم التلميذ بتمرير الكرة الى الزميل من خلال مد ذراعيه أماماً وفي نفس الوقت يدفع الكرة بالأصابع مع تقدم إحدى القدمين أماماً لمتابعة الحركة اثناء التمرير

3- الوضع النهائي لإحدى القدمين أماماً والذراعان للأمام في اتجاه حركة الكرة والرسغان منثنيان لأسفل وللخارج والنظر في اتجاه الكرة

4- النظر فى اتجاه الكرة واتجاه الزميل الذى يمرر اليه الكره

5- يكون هناك ميل قليل فى الجذع بعد تمرير الكرة.


الخطوات التعليمية لمهارة التمريرة الصدرية:

  1. النموذج الجيد مع شرح وتوضيح المهارة (يقوم المعلم بشرح المهارة مع عرض واداء نموذج جيد للمهارة )

  2. يمسك الطالب الكرة ويقوم بعمل دائرة

  3. المرفقان متجهان لأسفل وللخلف باستمرار عند الأداء

  4. يقوم الطلاب باداء المهارة امام الحائط 

  5. يقوم الطالب باداء المهارة من وض الجثو

  6. يقوم الطالب باداء لمهارة من وضع نصف جثو 

  7. يقوم الطالب باداء المهارة من وضع الجلوس الطويل 

  8. يقوم الطالب باداء المهارة امام زميل سلبى

  9. يقوم الطالب باداء المهارة امام زميل ايجابى 

  10. يودى الطالب المهارة من المشى مع التركيز على متابعة الكرة

  11. يقوم الطالب باداء المهارة من الحركة بعرض الملعب مع الزميل 

  12. يودى الطالب التمرين السابق مع زيادة سرعة الاداء 

  13. يقوم الطالب باداء المهارة بطول الملعب من الحركة مع الزميل

  14. يودى الطالب التمرين السابق مع زيادة سرعة الاداء

  15. يودى الطالب المهارة بعد ان يستلمها من لاعب اخر 

  16. يقوم الطالب باداء المهارة مع ثلاث لاعبين مع التحرك الجانبى 

  17. يقوم الطالب باداء المهارة مع اربعة لاعبين مع التحرك الحر 

  18. يؤدى الطالب المهارة فى شكل مباراة 

  19. مباراة كاملة يؤدى فيها التمرير الصدرية فقط



ارقام وبطولات
==============

الدوري المصري لكرة السلة هو الدوري الأعلى المقام سنويا لرياضة كرة السلة في مصر والبطل الحالي للبطولة هو نادي الزمالك حيث فاز بنسخة 2019 من البطولة.

اسم النادى : الاتحاد السكندرى  عدد الالقاب 14 سنوات الفوز بالالقاب (1979, 1982, 1983, 1984, 1985, 1986, 1987, 1990, 1992, 1995, 1996, 1999, 2009, 2010 )

اسم النادى : الزمالك  عدد الالقاب 13 سنوات الفوز بالالقاب (1975, 1976, 1977, 1978, 1980, 1981, 1988, 1991, 1997, 1998, 2003, 2007 , 2019)

اسم النادى : الجزيرة عدد الالقاب 9 سنوات الفوز بالالقاب (1993, 1994, 2004, 2005, 2006, 2008, 2011, 2014, 2017  )

اسم النادى : الاهلى عدد الالقاب 5 سنوات الفوز بالالقاب (1989, 2000, 2001, 2012, 2016)

اسم النادى : سبورتنج  عدد الالقاب 3 سنوات الفوز بالالقاب (2013, 2015, 2018)
وتوالت بعد ذلك الدورات المختلفة منها العالمية أو الأفريقية أو العربية


  كرة السلة هي رياضة جماعية يتنافس فيها فريقان ، معظمهما من خمسة لاعبين كل منهما ، على بعضهما البعض في ملعب مستطيل ، مع الهدف الأساسي المتمثل في رمي كرة السلة (قطرها حوالي 9.4 بوصة (24 سم) من خلال طوق المدافع ( سلة يبلغ قطرها 18 ) بوصة (46 سم) مثبتة بارتفاع 10 أقدام (3.048 م) على اللوحة الخلفية في كل طرف من جوانب الملعب.


     يقوم اللاعبون بتنطيط الكرة عن طريق ارتدادها أثناء المشي أو الجري (المراوغة) أو عن طريق تمريرها إلى زميل في الفريق ، وكلاهما يتطلب مهارة كبيرة في الهجوم ، يمكن للاعبين استخدام مجموعة متنوعة من التمريرات ( رمي الكرة بيد واحدة أو التمرير من فوق الراس او التمرية الصدرية او التمريرة المرتدة او الرمية الحرة او التصويب السلمى ) ويمكن ايضا القيام بعدد  من الحركات المتفق عليها بين اللعبين منها الغمز.

        اللاعبون الخمسة على كل جانب يقعون في خمسة مراكز لعب ، وعادة ما يكون أطول لاعب هو المركز ، وأطول وأقوى هو القوة إلى الأمام ، واللاعب الأقصر قليلاً والأكثر مرونة هو المهاجم الصغير ، وأقصر اللاعبين هو حارس النقطة ، الذي ينفذ خطة لعبة المدرب عن طريق تنفيذ خطة اللعب الهجومية والدفاعية (تحديد موقع اللاعب). بشكل غير رسمي، قد يلعب اللاعبون ثلاثة على ثلاثة ، واثنان على اثنين ، وواحد على واحد.

معلومات سريعة
  ===========  

        تم اختراع كرة السلة في عام 1891 من قبل مدرس الرياضة الأمريكي الكندي جيمس نايسميث في سبرينغفيلد ، ماساتشوستس ،الولايات المتحدة ، وتطورت كرة السلة لتصبح واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم وأكثرها مشاهدة.الاتحاد الوطني لكرة السلة (NBA) هو أهم دوري  كرة سلة محترف في العالم من حيث الشعبية والرواتب والمواهب ومستوى المنافسة خارج أمريكا الشمالية .  

        تتأهل الأندية الكبرى من الدوريات الوطنية إلى البطولات القارية مثل Euro League  ودوري أبطال كرة السلة الأمريكيتين. 

        كأس العالم لكرة السلة FIBA ​​وبطولة كرة السلة الأولمبية للرجال هي الأحداث الدولية الرئيسية للرياضة وجذب أفضل الفرق الوطنية من جميع أنحاء العالم.   تستضيف كل قارة مسابقات إقليمية للفرق الوطنية مثل   :                                      EuroBasket   وFIBA ​​AmeriCup.


          أصبحت كرة السلة الآن وفي كثير من دول العالم المنافس الأول لكرة القدم من حيث اجتذاب اكبرعدد من اللاعبين والمشاهدين وذلك لما تمتاز به لعبة كرة السلة من ايقاع سريع ومناوارت مستمرة متواصلة بين الهجوم والدفاع. 

         كرة السلة هي تلك اللعبة التي يمكن ممارستها على كافة الأرضيات  باستثناء الأرضيات الخالية من العوائق والخالية من الاخطاء.

        ومن ثم فقد ظهر في ميدان كرة السلة العديد من النوعيات المختلفة لأرضيات الملاعب ونذكر منها على سبيل المثال الأرضيات الخشبية (الباركية) والأرضيات المصنعة من التارتان وأرضيات الإسفلت المخلوط بالمطاط
 
       إن كرة السلة تحتاج إلى إعداد من اللاعبين اعدادا جيدا وذلك لان كرة السلة الحديثة اصبحت لعبة تتصف بالاحكام والدقة والرشاقة.

      تضم بطولة كأس العالم لكرة السلة للسيدات (فيبا) ودورة كرة السلة الأوليمبية للسيدات أفضل  الفرق الوطنية من البطولات القارية.

       الدوري الرئيسي في أمريكا الشمالية هو بطولة ( WNBA) ، بطولة
NCAA Women's Division  لكرة السلة شائعة أيضًا ، بينما تشارك أقوى الأندية الأوروبية في Euro League Women


عزيزى القارى يمكنك ايضا التطرق الى احد موضوعات كرة السلة
المختارة منها ما يلى :



·       القواعد الدولية فى كرة السلة (قانون كرة السلة)

  •      الاختبارات البدنية للاعبى كرة السلة 
  •       الاحماء فى كرة السلة
  •      مهارة التنطيط بالكرة (التنطيط بالكرة اثناء المشى او الجرى)
  •        الالعاب التمهيدية لرياضة كرة السلة
  •       المحاورة (المراوغة)


·       مهارة التمريرة المرتدة ( من الثبات او من الحركة )

·       مهارة التصويب السلمى

·       مهارة التمرير من فوق الراس

·       مهارة التمرير بيد واحدة

·       مهارة الرمية الحرة
·       الدفاع فى كرة السلة (وقفة الاستعداد)

·       المهارات الاساسية فى كرة السلة

·       المهارات الهجومية فى كرة السلة

·       المهارات الدفاعية فى كرة السلة
·       مقدمة بحثية عن رياضة كرة السلة

·       وحدات تعليمية فى كرة السلة

·       وحدات تدريبية فى كرة السلة
·       الادوات البديلة والمساعدة فى كرة السلة

·       مقالات بحثية عن كرة السلة
·       بوربوينت عن كرة السلة

·       كتب كرة السلة

·       صور ووسائط عن كرة السلة
·       اهم البرامج المستخدمة فى كرة السلة

·       المراحل الفنية لجميع مهارت كرة السلة

·       الخطوات التعليمية لجميع مهارات كرة السلة
·       الخطوات التطبيقية لجميع مهارات كرة السلة

·       اهم بطولات كرة السلة

·       الاتحاد المصرى لكرة السلة

اقرا ايضا
·       اسس بناء الفريق الرياضى
·       الاخطاء التى يقع بها المدربون
·       السلبيات التى تؤثر فى المدرب اثناء التدريب.
·       مبادئ بناء الفريق الناجح.
·       العشر وصايا للعرض الجيد اثناء تقديم البرنامج التدريبى.
·       العشر وصايا للمدرب الناجح.
·       سلوكيات المدرب الناجح
·       واجبات المدرب
·       الشروط الواجب توافراها فى المدربين
·       معايير اختيار المدربين
·       الشروط الواجب توافارها فى المدرب الكفء
·       الشروط الواجب توافرها فى المتدربين
·       صفات المدرب (العامة والخاصة)
·       مواصفات المدرب الناجح.


James Nay Smith, the inventor of basketball was born in 6/11/1861 AD and was working as a physical education teacher and when he was thirty years old any year 1891 AD The University of Springfield's Deans Council asked him to invent a game that could be played in the  indoor lounges - due to the difficulty of exercising  sports activity on the outdoor playgrounds  because of the low temperatures and snowfall.

The main goal of creating this game was to maintain the fitness of American football players in the winter season when players resort to indoor halls to escape rain, cold and frost after the end of the American football season.

First think of playing American football inside the closed halls, but as a result of the violence of the game and the use of the foot in it, this caused great damage to these halls.

Nay Smith analyzed the basic skills of some games and then re-installed some of these skills in a new way and the idea came to him that playing with hands instead of feet and thus the birth of the idea of ​​basketball began and the game took this name in relation to the first goal used in aiming it was a "peach basket" He called it "basketball".

The problem of the goals arose, and after that, the idea of ​​the goal was suspended so that the players could not lift the ball with their hands, and in an interview with the school director, Mr. Spence, he suggested using two baskets of fruit and hanging them in the highest place in the hall, and it was at a height of 3.05 meters specifically, and this height remained to this day This.

But the two baskets were still used and there was a floor for them and it was necessary when entering the ball to the basket to come in a ladder to get the ball out of the basket and then after that I used a net after opening the bottom of the basket with a rope which was cut at times which forced them to stop playing the fix the rope so he decided to exclude the rope and put The nets are open so that the ball can easily fall after entering the basket.

Then he considered establishing a law for her, so he identified thirteen articles to verify his idea and show the game in a new way away from violence and roughness.

The main idea in playing this game was to use running, swiping and aiming without touching or violently fighting the opponent.

The game spread by Dr. Naismith students "in schools, colleges and universities, and the YMCA and its branches in the United States of America were working to spread it in all its branches inside and outside the country.

Although it was recognized internationally in 1904 AD, after the American teams in the United States performed a good show during the Olympic Games, the International Federation of this game was not formed until the year 1932 AD, when the law of the game was approved in a article only.

The ball is held by hands, close to the chest, the elbows facing downward, the knees in the state of bending and the feet apart.

Technical stages in the skill of passing in basketball

1- The student makes a semicircle of the ball by pulling the ball down, forward, and upward. 

2- The student passes the ball to the teammate by extending his arms forward and at the same time pushing the ball with the fingers as one of the feet progresses forward to follow the movement during the pass.

3- The final position of one of the feet in front and the arms forward in the direction of the movement of the ball and the two arms folded down and out and looking in the direction of the ball.

4- Looking at the direction of the ball and the direction of the colleague who passed the ball 

5- There is a little tilt in the trunk after passing the ball.

1- Studenti bën një gjysmërreth të topit duke tërhequr topin poshtë, përpara dhe lart. 

 2- Studenti ia kalon topin shokut të skuadrës duke i shtrirë krahët përpara dhe në të njëjtën kohë duke e shtyrë topin me gishta pasi njëra nga këmbët përparon përpara për të ndjekur lëvizjen gjatë pasimit. 

 3- Pozicioni i fundit i njërës nga këmbët përpara dhe krahët përpara në drejtim të lëvizjes së topit dhe të dy krahëve të palosur poshtë dhe jashtë dhe duke kërkuar në drejtim të topit. 

 4- Duke parë drejtimin e topit dhe drejtimin e kolegut që kaloi topin 

 5- Ka një pjerrësi të vogël në bagazhin pas kalimit të topit.

Etapas técnicas en la habilidad de pasar en baloncesto 

 1- El alumno realiza un semicírculo de la pelota tirando de la pelota hacia abajo, hacia adelante y hacia arriba.

 2- El estudiante pasa la pelota al compañero de equipo extendiendo sus brazos hacia adelante y al mismo tiempo empujando la pelota con los dedos mientras uno de los pies avanza hacia adelante para seguir el movimiento durante el pase. 

3- La posición final de uno de los pies al frente y los brazos hacia adelante en la dirección del movimiento de la pelota y los dos brazos doblados hacia abajo y hacia afuera y mirando en la dirección de la pelota. 

4- Mirando la dirección de la pelota y la dirección del colega que pasó la pelota

 5- Hay una pequeña inclinación en el tronco después de pasar la pelota.


Fasi tecniche nell'abilità di passare nel basket 

 1- Lo studente fa un semicerchio della palla tirandola verso il basso, in avanti e verso l'alto. 

2- Lo studente passa la palla al compagno di squadra estendendo le braccia in avanti e allo stesso tempo spingendo la palla con le dita mentre uno dei piedi avanza in avanti per seguire il movimento durante il passaggio. 

3- La posizione finale di uno dei piedi davanti e le braccia in avanti nella direzione del movimento della palla e le due braccia piegate verso il basso e verso l'esterno e guardando nella direzione della palla. 

4- Guardando la direzione della palla e la direzione del collega che ha passato la palla 

5- C'è una piccola inclinazione nel bagagliaio dopo aver passato la palla.

Технические этапы в навыках прохождения в баскетболе 

1. Студент делает полукруг мяча, потянув мяч вниз, вперед и вверх. 

2. Учащийся передает мяч партнеру, вытягивая руки вперед и одновременно толкая мяч пальцами, когда одна из ног продвигается вперед, следуя за движением во время паса.

 3- Окончательное положение одной из ног впереди и рук вперед в направлении движения мяча, а две руки сложены вниз и наружу и смотрят в направлении мяча. 

4- Смотря на направление мяча и направление коллеги, который передал мяч

 5- После передачи мяча в багажнике наблюдается небольшой наклон.

Educational steps for passing skill:

1- Good model with explanation and clarification of skill (the teacher explains the skill with presentation and performance of a good skill model).

 2- The student holds the ball and makes a circle The elbows are facing down and back when performing.

 3- Students perform the skill in front of the wall.

 4- The student performs the skill from the dead body.

 5- The student performs a skill from placing half a dead carcass

 6- The student performs the skill from the long sitting position.

 7- The student performs the skill in front of a negative colleague.

 8- The student performs the skill in front of a positive colleague.

9 - The student would like the skill to walk with a focus on following the ball

10 - The student would like the skill to walk with a focus on following the ball. 

11 - The student performs the skill of movement by showing the field with the teammate. 

12- The student will like the previous exercise while increasing the performance speed. 

13- The student performs the skill along the playing field with the teammate. 

14- The student will like the previous exercise while increasing the performance speed. 

15 - The student would like the skill after receiving it from another player. 

16 - The student performs the skill with three players with a side move. 

 17 - The student performs the skill with four players with free movement.  

18 - The student performs the skill in the form of a match A full match in which bra scrolling is performed only.

Pasos educativos para pasar la habilidad:

  1- Buen modelo con explicación y aclaración de la habilidad (el profesor explica la habilidad con la presentación y el desempeño de un buen modelo de habilidad).  

2- El estudiante sostiene la pelota y hace un círculo. Los codos están hacia abajo y hacia atrás cuando se realiza. 

 3- Los alumnos realizan la habilidad frente a la pared. 

 4- El alumno realiza la habilidad del cadáver. 

5- El alumno realiza una habilidad al colocar la mitad de un cadáver muerto 

 6- El alumno realiza la habilidad desde la posición de sentado largo.  

7- El alumno realiza la habilidad frente a un colega negativo. 

 8- El alumno realiza la habilidad frente a un colega positivo.

9 - Al estudiante le gustaría caminar con la habilidad de enfocarse en seguir la pelota. 

10 - Al estudiante le gustaría caminar con la habilidad de enfocarse en seguir la pelota. 

11 - El estudiante realiza la habilidad de movimiento mostrando el campo con el compañero de equipo.

 12- Al alumno le gustará el ejercicio anterior mientras aumenta la velocidad de rendimiento. 

13- El estudiante realiza la habilidad a lo largo del campo de juego con el compañero de equipo. 

14- Al alumno le gustará el ejercicio anterior mientras aumenta la velocidad de rendimiento. 

15 - Al estudiante le gustaría la habilidad después de recibirla de otro jugador. 

16 - El alumno realiza la habilidad con tres jugadores con un movimiento lateral.  

17 - El alumno realiza la habilidad con cuatro jugadores con movimiento libre. 

18 - El alumno realiza la habilidad en forma de una coincidencia Una coincidencia completa en la que solo se realiza el desplazamiento del sujetador.